البطولة المدرسية الأولى للكاراتيه والتايكواندو

استضافت مدرسة العالم الجديد الخاصة في دبي بنجاح كبير منافسات البطولة المدرسية الأولى للكاراتيه للبنين التي نظمت ضمن خطة نشاط اتحاد الرياضة المدرسية وبالتعاون مع اتحاد التايكواندو والكاراتيه، انطلاقاً من الشراكة بين المدارس وقطاع الرياضة الأهلية لبناء قاعدة للعبة، وبما يحقق توجيهات الحكومة الرشيدة في بناء منتخبات قوية قادرة على تمثيل الدولة ورفع علمها فوق منصات التتويح في المحافل الدولية على اختلاف مستوياتها .

شهد منافسات البطولة التي شارك فيها نحو 100 طالب من مدارس الدولة الحكومية والخاصة وتوج الفائزين، فخر الدين عبدالمجيد أمين السر العام لاتحاد التايكواندو والكاراتيه، وعلي جاسم حسن مدير اتحاد الرياضة المدرسية، ومحاسن يوسف حمدان مديرة مدرسة العالم الجديد الخاصة رئيسة اللجنة المنظمة للبطولة، ومحمد عباس مدير اتحاد التايكواندو والكاراتيه .

وأشرف على التنظيم الدكتور علاء حلويش السكرتير الفني للاتحاد المدرسي مدير البطولة، وحمدي عشيش رئيس قسم الأنشطة في مدرسة العالم الجديد منسق البطولة، وولاء عبدالحليم سويسة المنسقة الإعلامية بالمدرسة، كما حظيت البطولة بمتابعة جماهيرية كبيرة من أولياء الأمور والطلاب ما جعلها تظاهرة رياضية رائعة من كافة الوجوه .

 وشارك في المنافسات نحو 140 طالباً من 15 مدرسة هي: الأهلية الخيرية في كل من دبي وعجمان، والأمريكية الدولية، ودبي الدولية القرهود، الاتحاد الخاصة الممزر، مدرسة أحمد بن راشد، والنور الدولية، ومعاذ بن جبل والثانوية النموذجية، ووستمنستر، والشارقة الدولية، بالإضافة إلى الشارقة الأمريكية، والمجد النموذجية، وفيلادليفيا، والعالم الجديد الخاصة، وجرت المسابقات وسط تنافس شائق وممتع فيما بينهم وأسفرت عن النتائج التالية:

فازت مدرسة العالم الجديد الخاصة في دبي بالمرتبتين الأولى والثانية في مسابقة الكاتا لفئة المبتدئين للمرحلة العمرية 8 سنوات، حيث حصل الطالب منصور عادل على المرتبة الأولى ومحمد فيصل على المرتبة الثانية، فيما فاز كل من الطالب صلاح الدين مهدي وعبدالله فهد من المدرسة الأمريكية الدولية بالمرتبة الثالثة .

وفي مسابقة الكاتا لفئة المبتدئين للمرحلة العمرية 10 سنوات، فاز سالم خلفان محمد من مدرسة العالم الجديد بالذهبية، ومصطفى طارق علي من مدرسة الأهلية بالفضية، ويزن نبيل النقيب من المدرسة الأمريكية بالبرونزية، وحمدي حماد من المدرسة الأهلية فرع عجمان بالبرونزية أيضاً .

وفي فئة 12سنة فاز الطالب إبراهيم محمد “أحمد بن راشد” بالذهبية، وعمر مهدي “الأمريكية الدولية” بالفضية، ونال كل من عدنان زياد “الأهلية الخيرية” وعيسى فيصل “العالم الجديد” البرونزية .

وفي الكاتا فردي مبتدئين تحت 14 سنة، نال سعيد الزرعوني من مدرسة “الاتحاد الخاصة الممزر” الذهبية، وعاصم كمال الفضية وحسن طارق من المدرسة الأمريكية الدولية البرونزية .

وفي مسابقة الكوميتيه لفئة المبتدئين للمرحلة العمرية 12 سنة، فاز إبراهيم محمد “أحمد بن راشد” بالذهبية، ولؤي عزت “الشارقة الدولية” بالفضية، وكل من محمد مظفر من “الأهلية” ومحمد محمود “العالم الجديد الخاصة” بالبرونزية .

وفي فئة الدرجة الأولى للناشئين للمرحلة العمرية 14  15 سنة فاز كل من مصطفى زياد “النور الدولية” بالذهبية، وجمال خميس من مدرسة “الثانوية الأمريكية” بالفضية، وكل من هيثم جمال “الأمريكية” وكريم محمد “الشارقة الدولية” بالبرونزية .

وحقق محمد نضال من مدرسة العالم الجديد ذهبية فئة 14 عاما للمبتدئين في مسابقة الكوميتيه، ومحمد ظافر من المدرسة “الأهلية الخيرية” الفضية، وأحرز كل من سليمان أرنوبي وإبراهيم عمر “الشارقة الدولية” البرونزية .

وفي مسابقة الكاتا لفئة الدرجة الثانية للمرحلة العمرية 10 سنوات، فازت المدرسة الأمريكية الدولية بالمراتب الثلاثة الأولى، حيث أحرز الطالب عمر محمد طاهر الذهبية، وحقق الفضية والبرونزية على الترتيب توفيق محمد حمزة ومحمود مازن، كما حصل الطالب أحمد كمال “الشارقة الدولية” على المركز الثالث أيضاً .

وفي مرحلة 12 سنة، فاز حمد سالم “المجد” بالمركز الأول، وحل يوسف خالد من المدرسة الأمريكية ثانياً، وجاء كل من حسام رضوان من المدرسة الأهلية، ولؤي عزت من مدرسة الشارقة في المركز الثالث .

وفي فئة الدرجة الثانية لمرحلة 14 سنة، أحرز شهاب إسماعيل “وستمنستر” الذهبية، وحقق أحمد حمودة من “فيلادليفيا” الفضية، وحصل كل من سليمان أرنوبي “الشارقة الدولية” وخالد حسام “الأمريكية الدولية” على البرونزية .

وفي فئة الدرجة الثانية للناشئين للمرحلة العمرية 14 و15 سنة في مسابقة الكوميتيه، أحرز كل من شاهين إسماعيل “وستمنستر” الذهبية، ومحمد حمودة “فيلادليفيا” الفضية، وأحمد عماد ومحمد نضال “العالم الجديد” البرونزية . وفي فئة (14- 15) سنه للناشئين في الكاتا، فازت مدرسة وستمنستر بالمركزين الأول والثاني، لكل من حازم علاء ومحمود باسل، وجاء محمد “فيلادلفيا” ثالثا . وفي فئة الدرجة الأولى شباب للمرحلة السنية 16 و17 عاما، حقق مصطفى زياد “النور الدولية” الذهبية، وجمال فهمي من “الثانوية النموذجية” الفضية، وهيثم هشام “الأمريكية الدولية” البرونزية .

وعلي صعيد بطولة الفتيات التي شهدت تنافساً قوياً ومثيراً في مسابقتي الكاتا والكوميتيه، لاسيما وهي جمعت لاعبات متميزات في صفوف أندية الدولة أبرزهن اللاعبة الدولية الواعدة هيا سمير جمعة، التي مثلت مدرسة فيكتوريا الخاصة، إلى جانب نحو 100 لاعبة من 14 مدرسة هى: العلا الخاصة، ومنار الإيمان، والكويت، وويستمنستر، والاتحاد الخاصة بالممزر، والشعلة الخاصة، بالإضافة إلى الأمريكية الدولية، وفيلادلفيا الخاصة، وفيكتوريا الخاصة، والمواكب الخاصة، والبحث العلمي، ودبي الدولية الخاصة، مدرسة الشروق الخاصة، ومدرسة العالم الجديد الخاصة، وأسفرت منافسات البطولة عن النتائج التالية:

في مسابقة الكوميتيه للدرجة الأولى آنسات تحت 17 سنة، أحرزت اللاعبة الدولية هيا سمير جمعة من مدرسة فيكتوريا الدولية الميدالية الذهبية، وحققت مرام زياد “الشعلة” الفضية، وربا معروف “منار الإمارات” البرونزية، كما حصلت زميلتها سمية حمشيد على البرونزية أيضاً لحلولها في المركز الثالث مكرر .

  وحصدت الدولية هيا سمير جمعة “فيكتوريا” الميدالية الذهبية لمسابقة الكاتا لفئة الدرجة الأولى آنسات تحت 17 سنة، وهى الميدالية الثانية لها في البطولة، فيما حققت مريم زياد “الشعلة” الفضية، وسمية حمشيد من “منار الإمارات” البرونزية .

وفي مسابقة الكاتا للمبتدئين لمرحلة 10 سنوات فازت ميرا أحمد من مدرسة البحث العملي بالذهبية، وحققت ريم غانم من مدرسة فيلادلفيا الفضية، وكل من الطالبتين لارا محمد من المدرسة الأمريكية الدولية، وشذى غياض من مدرسة المواكب على الميدالية البرونزية .

وفي فئة 12 سنة للمبتدئين فازت مدرسة فيلادلفيا بالمرتبتين الأولى والثانية، حيث حصلت جويس دالى على الذهبية ونور زيدان على الفضية، فيما حصلت كل من شمس إسماعيل من مدرسة العالم الجديد سيرين سامر من مدرسة الشروق الخاصة على البرونزية .

وأحرزت مريم محمد من مدرسة الكويت ذهبية فئة المبتدئين لمرحلة 14 سنة، كما أحرزت سارة الزرعوني الفضية، وسمر الزرعوني البرونزية وكلتاهما من مدرسة الاتحاد الخاصة بالممزر .

وحققت الطالبة فاطمة حسين من مدرسة الكويت ذهبية مسابقة الكوميتيه  لفئة الدرجة الثانية للمرحلة العمرية 12 سنة، وأحرزت كل من شمس إسماعيل لاعبة مدرسة العالم الجديد الفضية وسلمى مصطفى من مدرسة الأهلية المرتبة البرونزية، فيما أحرزت ريم النجار ذهبية فئة الدرجة الثانية لمرحلة 12 سنة في الكوميتيه، وحققت كل من  سلمى محمد الفضية وسارة محمد من مدرسة دبي الدولية البرونزية .

ونجحت غنوة غياض لاعبة مدرسة المواكب الخاصة في إحراز ذهبية مسابقة الكوميتيه لفئة المبتدئين لمرحلة 8 سنوات، وحققت ميرا أحمد “البحث العملي” الفضية، فيما فازت بالميدالية الذهبية لفئة المبتدئين تحت 16 سنة في الكومتيه الطالبة مريم عبدالغني “الكويت، وحصلت الطالبة أرب حمودة من مدرسة فيلادلفيا الخاصة على الفضية، وميثاء حسين “الكويت” على البرونزية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *