الجمباز يحصد أولى الميداليات في الخليجياد 2

حقق منتخبنا للجمباز أول ميدالية في الدورة الرياضية الخليجية المدرسية الثانية “خليجياد 2” التي انطلقت منافساتها أمس، وتستمر حتى يوم غد بمشاركة 8 دول خليجية، وجاءت الميدالية الأولى برونزية في مسابقة الفرق للجمباز التي أقيمت أمس بصالة صلاح الدين بالممزر، وتوج العراق بالميدالية الذهبية برصيد 275,6 نقطة، وجاءت السعودية في المركز الثاني برصيد 270,95 نقطمنتخبنا للجمباز في تتويجه بالبرونزية ة، وتساوى منتخبنا مع قطر في المركز الثالث برصيد 268,35 نقطة.

وفي مسابقة الفردي، حصل القطري رسلان أنيس سعود على الميدالية الذهبية بـ 94 نقطة، وجاء العراقي محمد علي حنش في المركز الثاني بـ 93,9 نقطة، والقطري تميم مسعد حسين في المركز الثالث بـ 93,3 نقطة.

وأكد خالد الغضباني مدرب منتخبنا الوطني المدرسي للجمباز، أن الفوز بالميدالية البرونزية يعد نتيجة مهمة للاعبين وحافزاً جيداً لهم من أجل مواصلة ممارسة هذه الرياضة في الوسط المدرسي، والفضل في الصعود على منصة التتويج يعود إلى وزارة التربية والتعليم التي بذلت جهوداً كبيرة لتجهيز فريقنا لهذه البطولة باعتبار أن الإمارات ليس لديها اتحاد خاص بهذه اللعبة.

وأشار إلى أن الصعود لمنصة التتويج سيحفز المسؤولين إلى الإسراع بتشكيل اتحاد للجمباز حتى يحتضن المواهب وينمي قدراتهم.

وتشارك الإمارات بفريقين في الجمباز في فئتي تحت 14 عاماً وتحت 12 عاماً، ويتشكل كل فريق من 5 لاعبين، وستخوض الفرق المشاركة التصفيات التمهيدية ثم نهائي الفرق، وكذلك نهائي الفردي العام ونهائي الأجهزة في منافسات البساط وحصان الحلق وطاولة القفز والمتوازي والحلق والعقل

الرهان على المدرسية

من جانبه، أشاد الدكتور أحمد سعد الشمن منافسات الجمبازريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، الذي حضر حفل الافتتاح، باستضافة الإمارات للدورة، مؤكداً أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات بما لها من أهداف تربوية سامية تعزز التواصل الرياضي وتقوي الروابط الأخوية بين أبناء الخليج، لا سيما وهم يشكلون أمل ومستقبل الرياضة الخليجية. وقال: «الرهان دائماً على الرياضة المدرسية ي البناء الرياضي السليم، ذلك لأن مستقبل أي قطاع رياضي مرهون بمدى اهتمام الدول بالرياضة المدرسية، كونها منبع المواهب على مستوى كل الألعاب الفردية والجماعية». وهنأ الشريف اللجنة التنظيمية الخليجية للرياضة المدرسية على تنظيم

النسخة الثانية من “خليجياد 2”، وباستمرار أنشطتها البناءة التي تخدم النهضة الرياضية بدول الخليج العربية، وأعرب عن أمنياته للوفود المشاركة واللاعبين واللاعبات بالتوفيق في المنافسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *