انجاز عالمي: 9 ميداليات ملونة للرياضة المدرسية الإماراتية

في انجاز جديد للرياضة المدرسية الإماراتية، وهو الأول على المستوى الدولي، حققت بعثة الإمارات المشاركة في بطولة العالم المدرسية للألعاب القتالية بالهند إنجازا كبيراً بالفوز بتسع ميداليات متنوعة في منافسات البطولة التي تقام خلال الفترة من 07 – 15 يوليو 2017م بمدينة أجرا – الهند بتنظيم واشراف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية بمشاركة 6 دول وهي الهند مستضيفه البطولة والإمارات العربية المتحدة، البرازيل، فرنسا، الصين، وروسيا.

افتتح منتخبي الإمارات للتايكوندو المنافسات بتحقيق ميداليتين فضيتين و5 ميداليات برونزية مع تحقيق كأس المركز الثالث على مستوى الفرق، فيما حقق منتخب الجودو ميدالية فضية واحدة من خلال الطالب خليفة الحوسني في وزن تحت 73 كجم وذلك بعد خسارته من اللاعب البرازيلي مارسيلو في المباراة النهائية.

وتأتي مشاركة المنتخب المدرسي في البطولة ضمن خطة المشاركات الخارجية لاتحاد الإمارات للرياضة المدرسية للعام الدراسي 016-2017 وذلك بالتنسيق وزارة التربية والتعليم والاتحادات الرياضية المعنية بهدف توفير فرص المشاركات الخارجية للطلبة المتميزين رياضيا.

وبالإضافة الى منافسات البطولة، سينطلق المعسكر التدريبي المشترك في كافة الرياضات بمشاركة كل الفرق بالبطولة، بما يعزز اواصر العلاقة ويزيد من فرص تبادل الخبرات تحقيقا لأهداف هذا النوع من البطولات الدولية المدرسية.

من جانبه، صرح مروان الصوالح رئيس اتحاد الإمارات للرياضة المدرسية ووكيل وزارة التربية والتعليم للشؤونسعادة/مروان الصوالح - رئيس الاتحاد الأكاديمية عن سعادته البالغة بالإنجاز المحقق وهو الأول على المستوى الدولي للرياضة المدرسية والذي يمثل نقلة نوعية في الإنجازات المحققة مما يعطي مؤشراً هاما عن التطور الإيجابي لقوة المنافسات الرياضية المدرسية والتي افرزت هؤلاء الأبطال وهو الدور الذي يلعبه اتحاد الإمارات للرياضة المدرسية في الارتقاء بمستوى الرياضة المدرسية في الدولة من خلال صياغة آليات تعزز إعداد أجيال متميزة في كافة الألعاب والمنافسات الرياضية تكون رافداً للرياضة الإماراتية وذلك من خلال استثمار المدارس في غرس قيم وثقافة الاحتراف في أوساط أبنائنا الطلبة لمسايرته وتغيير المفاهيم الأفكار التقليدية التي كرست النمطية في تعاطينا مع الرياضة ، كما وجه شكره لوزارة التربية والتعليم على الدعم اللامحدود الذي تقدمه للرياضة المدرسية بوجه عام وللاتحاد المدرسي بصفة خاصة ، كما توجه بالشكر لاتحادي الإمارات للتايكوندو ، المصارعة والجودو على تعاونهم الفعال وهو ما يدل على فهم ادارتهم العميق لنهج الشراكة بين مؤسسات المجتمع الرياضي.

هذا وتتكون بعثة منتخب الإمارات المدرسية من:

أحمد عبدالرحمن عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس اللجنة الفنية – رئيسا للبعثة، دكتور سلام كريم إداري البعثة وحكم منافسات الجودو، مبارك المراشدة إداري منتخب التايكواندو، عبدالله سرور مدرب منتخب التايكوندو، نويا هيراكوتشي مدرب منتخب الجودو.

لاعبو الجودو

(خليفة فيصل الحوسني/فضية – مصبح عبدالله الشامسي -عيسى محمد البدري – علي حسن الدرمكي – سلطان خدوم الزعابي – أحمد محمد الحوسني – أحمد فيصل النقبي).

لاعبو التايكواندو

محمد جمال الرميثي/ فضية –  محمد سعيد الكندي /فضية – عبدالله محمد عبدالرحمن/برونزية – منصور فيصل العبيدلي/برونزية – أحمد عبدالله الحوسني/ برونزية – حسن علي المسماري/ برونزية – عمر خالد السميطي / برونزية) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *