“خليجياد 2″تستهدف طلبة المدارس تحت 14 عاما

أكدت اللجنة المنظمة جاهزية الإمارات لاحتضان الحدث، الذي يعدّ أحد أبرز التظاهرات الرياضية المدرسية في الشرق الأوسط، وستتوزع المنافسات بين نادي ضباط شرطة دبي، الذي سيحتضن مسابقات ألعاب القوى بينما ستقام منافسات الجمباز بصالة صلاح الدين وكرة الطاولة بصالة المزهر والسباحة بمجمع حمدان.
المؤتمر الصحفي الخاص بالخليجياد

وتشارك الإمارات وقطر والكويت والعراق في جميع الألعاب فيما تنافس السعودية في ألعاب القوى للبنين والسباحة والجمباز والبحرين في ألعاب القوى للبنين والبنات وكرة الطاولة، وعمان في ألعاب القوى للبنين والبنات والسباحة وكرة الطاولة، بينما تشارك اليمن في ألعاب القوى للبنين والبنات والجمباز وكرة الطاولة.

وأوضح أحمد عبد الرحمن أن اللجنة المنظمة شكلت 12 لجنة فرعية تسهر على تنظيم البطولة وفي عديد الاختصاصات منها الفنية والإدارية والعلاقات العامة والطبية والإعلام، مشيرا إلى أن لعبة الجمباز ستشهد مشاركة 52 لاعبا من 6 دول والطاولة 27 لاعبة من 7 دول والسباحة 28 لاعبا، بينما تستحوذ ألعاب القوى على أكبر عدد من المشاركين بـ88 لاعبا و59 لاعبة.

إبراز المواهب

من جهته نقل حسن لوتاه تحيات معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس اتحاد الإمارات للرياضة المدرسية رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة إلى كافة الحضور والمشاركين، مشيدا بدعم الوزارة لكل التظاهرات الرياضية المدرسية.

وأوضح حسن لوتاه أن “خليجياد 2” تستهدف طلبة المدارس تحت 14 عاما من أجل إتاحة الفرصة أمامهم لإبراز مواهبهم، خاصة أن الدول الخليجية تفتقد إلى مثل هذه البطولات المستهدفة لهذه الفئة العمرية، واستعرض لوتاه أهم المحطات، التي مرّت بها البطولة منذ تنظيم أول دورة في 2004، التي استضافتها الإمارات بمدينة العين ثم تنظيم البطولة الخليجية الم درسية الأولى لكرة الطاولة للبنين في الدمام بالسعودية في 2005 .

وشهد العام نفسه إقامة ورشة العمل الدولية “التكنولوجيا والرياضة بدبي والبطولة الخليجية المدرسية الأولى لكرة السلة بنين في قطر عام 2006، والبطولة الخليجية المدرسية الأولى لكرة الطاولة بنات في البحرين عام 2007، وتواصل نشاط اللجنة بإقامة الدورة الرياضية الخليجية المدرسية الأولى “خليجياد 1” للبنين في الدوحة عام 2008 بالإضافة إلى أنشطة أخرى آخرها البطولة الخليجية المدرسية الثانية للكرة الطائرة بنين في قطر العام الماضي.

أكبر مشاركة

صرح علي جاسم الأمين العام للجنة التنظيمية أن الدورة الحالية تعتبر الأكبر على مستوى عدد المشاركين وعدد المسابقات، حيث يصل عدد الوفود المشاركة لأول مرة إلى 420 من ضمنهم 252 لاعباً ولاعبة.

 

اترك تعليقاً