دورة إدارة البطولات والفعاليات الرياضية

اختتمت بنجاح دورة إدارة البطولات والفعاليات الرياضية التي نظمها اتحاد الإمارات للرياضة المدرسية في مركز إعداد القادة في دبي، ضمن خطة نشاطه للتنمية المهنية للعام الحالي، وشارك فيها نحو 100 دارس ودارسة من مختلف القطاعات الرياضية بالدولة .

استهلت فعاليات الختام بكلمة لعلي جاسم حسن مدير الاتحاد وجه فيها الشكر إلى إدارة المركز على استضافة الدورة وعلى الدعم المتواصل لفعاليات الاتحاد المختلفة، كما أشاد بمستوى المعلومات والخبرات التي قدمها المحاضرون .

 ومن جهته أعرب سالم سعيد بن هزيم مدير مركز إعداد القادة بدبي عن بالغ سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته الدورة مؤكداً حرص المركز على دعم الدورات التدريبية لكل الاتحادات الرياضية .

وكانت المحاضرات التي استمرت على مدار ثلاثة أيام استهلت في يومها الأول بمحاضرة للدكتور ماجد فرغلي أستاذ الإدارة الرياضية بكلية التربية الرياضية بنين بالهرم، تحدث فيها عن الجانب الإداري في تنظيم البطولات والفعاليات، علاوة على تحديد الهيكل التنظيمي وتسمية اللجان العاملة وتحديد مهام واختصاصات كل لجنة .

وفي اليوم الثاني قدم الدكتور جمال الجمل عميد كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا، شرحاً وافياً عن الناحية الفنية لتنظيم البطولات، حيث قسم مراحل الاستعداد لاستضافة أي حدث إلى ثلاث مراحل وهي قبل وأثناء وبعد الحدث، وتناول بالشرح الوافي متطلبات كل مرحلة والصعوبات التي يمكن أن تواجه التنظيم خلالها مدعماً ذلك بالعديد من الأمثلة العملية لفعاليات وبطولات محلية ودولية شارك في تنظيمها، وفي نهاية المحاضرة قدم توضيحاً للأزمات التي قد تنشأ خلال المنافسات الرياضية وأسباب حدوثها وطرق مواجهتها .

في اليوم الثالث قدم الدكتور علاء حلويش السكرتير الفني لاتحاد الإمارات للرياضة المدرسية، محاضرة عن التجهيزات والإجراءات اللوجستية في إدارة البطولات والفعاليات، موضحاً أن استضافة البطولات أصبحت جزءاً مهماً من وسائل الدعاية للدول المنظمة لها، كما أكد أهمية وجود لجنة مختصة بالدعم اللوجستي في الهيكل التنظيمي لإدارة أي بطولة أو فعالية، وقدم أمثلة عملية على تنظيم فعاليات في أماكن متعددة كالصالات الرياضية، والملاعب المفتوحة والسباقات على اختلاف أماكن إقامتها وما يمثله ذلك من تحديات تواجه اللجنة المنظمة في توفير الاحتياجات المطلوبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *