حفل افتتاح الجمنزياد 2016م

 

طرابزون – في اليوم الأول من الجمنزياد 2016 والذي انتهى  بحفل الافتتاح. وحضر الاحتفال أعلى السلطات في تركيا: عاكف  كاجاتي ، وزير الشباب والرياضة، بيرات البيرق، وزير الطاقة والموارد الطبيعية، يوسيل يافوز، CnLB_StWYAA6__w-1024x682محافظ طرابزون والدكتور أورهان فوزي  جوروك كوك، رئيس بلدية طرابزون .

“عندما تكون في طرابزون لحضور الجمنزياد 2016 ثالث أكبر حدث رياضي ، وانت تشارك الحماس والإثارة معنا، ومع ألفان وخمسمائة
رياضي من واحد وثلاثين بلدا،” رٌحب بجميع الضيوف والمشاركين من مضيف حفل الافتتاح .

بعد الترحيب الحار، انضم المتطوعين يحملون الأعلام من 31 دولة تشارك في الاحتفال. التأكيد على الأجواء الرائعة ، أداء فرقة ميهتر، والمعروفة باول وأقدم فرقة موسيقية للجيش التركي.IMG_2563-1024x682

كيف هي الرياضة قوية ، والرياضة هي حق أساسي، أداة قوية، والطريق إلى النجاح. أن تكون قادرة على توحيد العديد من البلدان وكسر الكثير من الحواجز والخوف والتعصب “، أعلن لوران  بيترينكا، رئيس الاتحاد الدولي. كما سلط الضوء على أهمية الشباب ممثلين في الرياضيين والمتطوعين الشباب وعلى أهمية السلام: “استضافة الجمنزياد ال16  في البلاد، المحصنة بروح أتاتورك ” السلام في السلام منزل … السلام في العالم ”
، وخصوصا هنا في طرابزون، المدينة الرياضية التاريخية، هي مناسبة رائعة لنظهر للعالم أننا مواطنون عالميون ، وتعزيز التفاهم المتبادل، ونحن أقوى معا من خلال الرياضة والتربية “.

 

وأعرب عمر كراركولكو عن أمله أن يجلب هذاIMG_2573-1024x682
الحدث في تحقيق السلام والأخوة والصداقة قائلاً “أهلا وسهلا بكم إلى بلادنا الجميلة وطرابزون. جميع الرياضيين هم سفراء الثقافة “.

وحصصت نهاية الحفل للتقاليد التركية. لقد بدأت مع رقصة تقليدية تسمى زيبك، أن تختلف وفقا لمدينة المنشأ وانتهت مع الرقصات الحديثة والموسيقى، وكلاهما يرمز الجيل الجديد والعصر الحديث. وقد بدأت الألعاب رسميا – دعوهم يمارسون الرياضة بعدل، ودية وسلمية والسماح لجميع المشاركين الاستمتاع بأوقات شبابهم.

2-1024x682

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *